انت بتكتب فرانكو ليه ؟؟

 

كفاية فرانكو

نخلى كل الناس تكتب عربى و تبطل فرانكو ..

“!?Hey! eah al 25bar”
جملة عادية جداً بنشوفها كتير سواء كان في message أو لما بنكلم حد online
بس عمرك شوفت حد كاتب ” هاللو، هاو آر يوو؟”!!
حتي لو شفت حد كاتب كده أكيد حتستغرب
ليه بقي العادي اننا نكتب عربي بحروف انجليزي بس مش عادي نعمل العكس؟؟

في حد ممكن يقول عشان دي اسمها فرانكو آرب لكن مفيش حاجة اسمها فرانكو إنجليش!

تاريخ الفرنكو آرب 

أيه هو أصل الفرنكو؟ 

تاريخ الفرانكو يبدأ من أيام سقوط الأندلس (أسبانيا حاليا) في أيدي الفرنجة وأيام محاكم التفتيش الأوروبية، في الوقت ده كانت الأندلس بلد إسلامي وبعد ما احتلها الأسبان أول شيء عملوه أخذوا المصاحف وقفلوا المساجد ومنعوا الصلاة، وبعدين عملوا ما هو أخطر من كده، سابوا الناس تتكلم عربي عادي بس أجبروهم يكتبوا اللغة العربية بحروف لاتيني وده إللى احنا بنسميه “بالفرانكو اراب” دلوقتي، وللأسف فضلوا يضيقوا عليهم لحد ما طلع منهم جيل ما يعرفش هم مسلمين ولا لأ.
وظهر في القرن العشرين بعض المثقفين اللي قالوا إن الحرف اللاتيني اصلح من الحرف العربي شكلا وموضوعا وقالوا انه من الأفضل إننا نبدل الحرف اللاتيني بدلا من الحرف العربي في كتابتنا.
ومن أبرزهم الشاعر اللبناني سعيد عقل، هذا الشاعر كتب ديوان اسمه “يارا” بالفرانكو في بيروت وكتب في مقدمه الكتاب الحروف التي سيستخدمها وضاف من عنده بعض الحروف عشان يغطي قصور الحرف اللاتيني، والنتيجة ان أبجديته صار فيها أكثر من ثلاثين حرف، وبالطبع فشل الديوان ولم يلاق نجاح.

فين المشكلة؟ 

حتي قدوم مصطفي كمال اتاتورك سنة 1920م كانت اللغة التركية بتتكتب بالحروف العربي وبدلها اتاتورك بالحروف اللاتينية ليعلن انفصاله رسميا عن الشرق و العالم العربي واتجاهه للغرب، يعني اللغة التركية دلوقتي اصبحت “فرانكو تركي”!
زمان تركيا كانت بتتكلم و تكتب عربي
و بعدين بقت تكتب انجليزي و تتكلم عربي
و دلوقتي لا بيتكلموا عربي و لا بيكتبوا عربي…

تصوروا لو ده حصل في كل الدول العربية بعد مرور السنين ستختفي الحروف العربية ويحل محلها حروف لاتينية.
كل واحد منا عليه دور في المحافظة على لغته عشان ميبقاش في تركيا ولا أسبانيا جديدة.

ما هو أكيد مفيش نظرية ف العالم هيبقى أسمها نظرية “نظرية البغل”! D:
أسمها الحقيقي “النظرية العرقية” أو “Racial Theory” وهي بتقول (بما معناه): التهجين ينتج عنه الانحدار (Hybridity results in degeneration)
يعني مثلاً: لما حمار يتجوز حصانة هيخلفوا بغل.. البغل ده كائن غير قادر على التكاثر، يعني كأنه كائن ميت!

ده معناه إننا لما نجيب حروف إنجليزي عشان نكتب بيها كلام عربي يبقى إحنا اخترعنا لغة “منحدرة” أ

و بمعنى أخر لغة ميتة. وبالتالي لما تكتب أفكارك وآرائك ومشاعرك بلغة الفرانكو فكتابتك دي مش هتفضل لأنك استخدمت لغة ميتة أساساً.

وبعدين تخيل معايا جيل كامل طالع مش بيستخدم غير الفرانكو في تقريباً كل حاجة ف حياته لدرجة إنه لما يحاول يكتب بالعربي بيحس إنه صعب أوي، تفتكر جيل زي ده هيطلع منه العقاد ولا أحمد شوقي ولا حتى علي سلامه؟ ده أصلاً الناس من كتر م أتعودت ع الفرنكو بقيت بتكسل تقرا عربي.. مش بس تكتبه!

وياريت محدش يقولي إنه لما بيحب يعبر عن نفسه بيكتب بالإنجليزي، لأن أولاً مش كل الناس هتفهمك، وثانياً بقى حضرتك مهما وصلت درجة إتقانك لأي لغة تانية فعمرك م هتوصل لدرجة المتكلم الأصلي للغة دي، وهيتبصلك دايماً على إنك “درجة تانية”، وأبسط دليل على كده إن الناس اللي لغتهم الأصلية مش إنجليزي وبيكتبوا أدب بالإنجليزي بتتسمى كتابتهم “Literature in English” مش “English literature”، يعني كأنهم لا يرقوا إن تكون كتابتهم دي ضمن الأدب الإنجليزي!

انا كنت زمان بكتب فرانكو برضه كنت مفكرها حاجة حلوة وفشخرة وكدة لكن لقيتها حاجة سخيفة جدا وحاجة ملهاش طعم ولا لون ولا ريحة
والغريب بقى إني لما قررت أكتب بالعربي لقيت ناس بتقولي “2nta btkb bel 3rby leeh”! يعني الناس بتستغرب لما العربي يتكتب بحروف عربي ومش بتستغرب لما يتكتب بحروف إنجليزي!
فاكر قوم سيدنا لوط لما قالوا “أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ”! يعني هم عايزين يخرجوا سيدنا لوط وأهله عشان على حق وهم على باطل! أصل خلي بالك.. طبيعة الإنسان إنه لما بيشوف حاجة مش صح كتير قدامه بتتحول مع الوقت لحاجة “عادية” وبيبقى الصح هو اللي غريب!

طيب بعد الرغي الكتير ده، أنا كل اللي بطلبه من حضرتك إنك تكتب بالعربي على الأقل ف الأماكن اللي ناس كتير هتشوف كلامك فيه، عشان الناس ترجع تتعود تاني إنها تشوف العربي ف كل مكان (مش بس ف الكتب) ويبقى الفرانكو هو اللي غريب..

تعليقا علي حادث سيناء

 

تعالوا نفكر معاً فى مدخل البحث فقط
1 ـ نظرياً ، من هو الأجدر على إدخال السلاح إلى سيناء أو تسهيل دخوله ؟
 
مصر وتحت بصرها  ثم إسرائيل ثم إعادة تصديره من غزة ، ثم من مصر عبر التهريب.
وعند مصر وعبر التهريب ، يصعب ذلك عبر معابر القناة إلى سيناء ، وخاصة فيما يخص السلاح عال التقنية ، أما عبر السواحل سواء المتوسط أو خليج العقبة أو خليج السويس ، أظن يصعب ذلك لكن ليس لدىَّّ تقديراً تحليلياً بشأنه.
أما عبر مصر وتحت بصرها ، فهو مستحيل ، ولكننا وضعناه نظرياً.
 
2 ـ من وراء العملية الأخيرة الأحد 17 رمضان 5 أغسطس 2012 ، مع العلم أننى لا أنفى إمكانية أن تكون الآداة التنفيذية ، خلية إرهابية مصرية أو فلسطينية أو مشتركة ، ولكن لا أستبعد أيضاً أن تكون بدوية إسرائيلية أو درزية إسرائيلية؟
 
الأمر الوحيد الذى يُصعب عندى أن تكون الخلية «إسلامية» ، مصرية كانت أو فلسطينية ، هو أن فى التخطيط لهذه العملية ، إستهداف القوات المصرية كان حتمياً.
فإن كانت «إسلامية» ، فهى مشوشة فكرياً تماماً أو مخبولة.
 
أما ما أدخل فى نطاق تحليلى ، أن تكون تابعة للجيش الإسرائيلى بدوية أو درزية ، فهو أمور ثلاثة:ـ
1 ـ تنفيذ هذه العملية ، أيسر على إسرائيل مقارنة بكونها عبر غزة أو عبر رفح المصرية ، كما أنها جاءت متميزة.
2 ـ إستهداف القوات المصرية.
3 ـ التضحية بالبدو أوالدروز بينما التضحية باليهود أظنها مستحيلة ، عندما تم تدمير المركبة العسكرية المصرية المختطفة بمن فيها من أفراد الخلية ، بعد المعركة «الرفيعة» المفاجئة الخاطفة ، وما توفر لها بالتأكيد من دعم معلوماتى وتقنى كذلك ، إبتدائى وأثناء العملية ، أظنه رفيعاً ، وتوجيه ، ومتابعة.
 
أما ما يستفز حقاً تفكيرى ، فهو إعلان إسرائيل التحذيرى قبل يومين من العملية ، عن احتمال حدوث شيئٍ ما ، كما لا يغيب أيضاً عن خلدى أن تكون إسرائيل هى الفاعل رداً على ما تقدمه مصر من سنوات عديدة من تسهيلات نوعية لغزة ، وأنها تريد أن تصل لنا هذه الرسالة.
صحيح أن سبق لإسرائيل أن حذرت فى السنوات الماضية عن أحداث ستقع ، ولم يحدث شئٌ ، ولكن لماذا لا يكون ذلك فى الأطر التكتيكية؟
 
بالتأكيد ، لا أنفى أى احتمالات أخرى وجهات أخرى ، ولا يجب أن ننفيها ، وإلا نكون سفهاء أو رعناء ، ولكن علينا أن نبحث عن خطوط الإتصال والتواصل على الأرض ، ونبحث عن المنابع المحططة والمدعمة ، وكذلك أوجه الإختراق الخارجى الممكنة للخلايا حال وجودها فى سيناء.
 
كل ما تقدم ، لا يمنعنا من إيجاد الحل الأمنى لسيناء والسيطرة عليها وسد المنافذ الداعمة لهذه العمليات التخريبية ، كما أن غلق الأنفاق الغزاوية / السيناوية ، أصبح واجب فورى ، وخاصة أن دعمنا لغزة لن يتوقف أبداً بإذن الله ، لأسباب إستراتيچية.
 
أما ما يحدث فى بعض إعلامنا الآن وأنا أكتب هذا المقال وأستمع إليه ، هو غباء شديد وسذاجة سياسية فجة وتشويش طفولى من مراهقين أو مغرضين ، سواء كان يستهدف رئيس الجمهورية ويقلل مما اتخذه ، أو كان محرضاً على «اللهوجة» والتحريض على ردود الأفعال السريعة.

سبعة اشياء تعشقها المرأة بالرجل

المعاملة بالشوكة والسكين

أي أن تكون حريصا للغاية في أسلوبك معها، وتراعي ألفاظك وأوصافك لها، وتشعرها بأنك ابن ناس وخايف على مشاعرها، أي باختصار تبقى زي إللي بيقولوا عليهم “شباب ملزق“.

يعترض طريقها بالقوة

المرأة تكره العنف بشكل عام، ولكنه لو عنف عاطفي تعشقه وتموت فيه حتى لو أبدت غير ذلك، فالمرأة تعشق الرجل الذي يحتجزها بالقوة ويقول لها كلام جميل.

أبيض من جوة

حيث تعشق المرأة الرجل القوي من الخارج والضغيف معها في داخله، فهي تريده كالعجينة بين يديها وتريده أسمنتي صلب في تعامله مع الناس وفي مواجهة الحياة، وهنا تشعر بقوتها وتأثير أنوثتها.

الذي يفهمها

أو بمعنى أدق نجد المرأة تعشق الرجل الذي يوهمها أنه يفهمها ويقدر مشاعرها وطموحاتها ولا يسخر من رغباتها، لأن هذه هي مشكلة معظم النساء حيث تجد كل امرأة تقول “أنا ما فيش احد فاهمني“.

مجنون وغير روتيني

فالمرأه تكره الرجل الممل الروتيني الذي يقوم بنفس الأفعال في نفس الأوقات وبنفس الأسلوب حتى لو كانت أفعال جميلة، ولكنها تريد أن يغير لها في نظام حياتها ويفاجئها بالهدايا وبأفكار مبتكرة وبسفريات جديدة بل وموضوعات مثيرة.

الولاء

تعشق المرأة ولاء الرجل لها لأن كل امرأة دائما ما تكون قلقة بشأن المستقبل وبشأن استمرار ولاء شريكها لها، وخاصة مع تهديد هذا الولاء بالدمار مع كل كليب جديد لهيفاء وهبي

.
مشاعر الأبوة

وهذه الصفة توصلك إلى قلب كل امرأة بسهولة، فهي إما تكون راضية تماما عن والدها فسوف تحبك لأنك تحمل صفات الأبوة مثله، وإما أن تكون محرومة منها أو كارهة له فسوف تحبك أيضا لتعوضها عما فات

العسكرى يلفظ شفيقا

العسكرى يلفظ شفيقا
يوما الانتخابات ، السبت والأحد إجازة مدفوعة الأجر ، وإمتحانات الثانوية العامة ستؤجل ، حال حدوث مظاهرات احتجاجية على نتائج جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية ، فبماذا تؤشران هذه وتلك ؟
 
من سيتضرر أكثر من المرشحين الئاسيين حال تلك الإجازة ، التى قد تدفع البعض لمغادرة مدينتهم الإنتخابية فى إجازة طويلة نسبياً ، تبدأ من عصر الخميس إلى مساء الأحد؟
ثم من الذى قد يدفع نجاحه فى الجولة الثانية من الانتخابات ، أن يخرج أنصار خصمه فى مظاهرات احتجاجية فتتأجل إمتحانات الثانوية العامة ، مما يعود على الطلبة وأهاليهم بالاستياء حال نجاح مرشح بعينه؟
 
قد تكون هذه الإجازة التى قررت ، منطلقة من هدف آخر ، وقد يكون تصريح الوزير عن تأجيل الامتحانات ، مجرداً من أى هدف سياسى ، نعم هذا محتمل ، وخاصة عند مثلى ممن لا يستندون للأمانى أو للهواجس.
 
ويبقى السؤال ، هل يلفظ العسكرى تحت الضغط الشعبى ، شفيقاً ، بطريقة أو أخرى ، منها الحكم القضائى ، أو الضغط عليه لينسحب ، وهل الإنسحاب متاح قانوناً فى هذه الفترة ، فيُرفع إسمه من بطاقة الاختيار ، ليكون التصويت بنعم أو لا ، على مرسى فقط؟
 
أتمنى أن يدخل شفيق الانتخابات ، ويرسب شعبياً ، حتى نغلق هذا الملف تماماً ، دون إدعاءٍ مستقبلى من الفلول ، بأن لهم رصيد.
فقط مطلوب منا ، أن نبعث برسالة توضيح وتطمين ، إلى أهلنا الطيبين الذين لم ولن يتخاصموا مع أهداف الثورة ، ولكنهم فى خصامٍ منذ أحداث ماسبيرو ليس مع كل الثوار ولكن  مع «الأقلية الثورية» التى تُعطل من وجهة نظرهم ، الحياة كلها ، وهنا تبدو مشكلتنا المتمثلة فى كيفية تحقيق التوازن «الصعب» حقاً ، وخاصة أن قدراً معتبراً من أهلنا الطيبين بعد أن كان يصنفنا بدعاة إستقرار وإنتقال سريع إلى البناء ، يرونا الآن مع المعطلين.
أبداً لن نفرط فى أهداف ثورتنا ، ولكن سبل تحقيقها ، عديدة ، والفكر والرشاد والإدارة فى الاختيار ، ولكن إيانا أن ينطبق علينا المثل  «لا ربحوا بلح الشام ولا أدركوا عنب اليمن».

 
* الدكتور مرسى ، يجب الآن على الأسئلة التى توجه إليه ، بكيفية متطورة وطيبة ، ويحسم الإجابة فى كلاماته الأولى ، ولكن المشكلة فى «مطه» فى الإجابة وتطويلها ، بعد أن حسمها فى المقدمة ، وهذا ما يعطى لمحاوره فرصة لاختراقه مرة أخرى.
مثلاً ، هل ستسلم بنتيجة الانتخابات حال فوز خصمك؟
الإجابة التى أتمناها لمرسى بإيجاز ودون مطٍ أو إطالة :ـ
هذا سؤال إفتراضى ، لا يمكن لمن ينظر فى خريطة نتيجة الجولة الأولى وما أفرزته من حصة لأنصار الثورة والتغيير ، أن يفكر فيه إلا من بابٍ أوحد ، أن إجراءات الانتخاب أصابها العوار.
 
* السهل الممتنع مطلوب فى كل شأن وأمر ، والتعاطى السياسى مع الحالة المصرية الآن تقتضيه بشدة ، ومن هنا يمكننى أن أتحدث عن تطهير القضاء ، عبر القول:
إعادة هيكلة المنظومة القضائية ، وتوفير الدعم العلمى لهيئاتها وكوادرها ، وتحقيق إستقلاليتها.
 
* كل مشاكل العام ونصف ، هى مشكلة عقل وفكر وعلم وإدارة ، لا يعنينى الحديث هنا ، إلا عن الفصيل الذى أنتمى إليه ، الذى أدعوه لمراجعة فدرس واعتبار.
ولننظر على سبيل المثال لا الحصر ، لموضوعات ثلاثة واضحة ، لا يمكن أن يختلف حولها عاقلان:
1ـ التحصين المبكر للقادة العسكريين ، والذى لم يتم.
2ـ تشكيل لجنة صياغة الدستور فى نسختها الأولى المبكرة ، هذا التشكيل الذى غاب عنه «السهل الممتنع» ، فماذا كانت النتيجة؟! ـ ـ
3ـ الاندفاع عقب ظهور النتائج الأولية للجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية ، ببيان يدعو القوى السياسية للاجتماع ، فماذا كانت نتيجة هذا الإندفاع قبل فحص الأمر الكلى ودرسه؟
 
صدقونى ، غياب الإدارة ، يصيبنا نحن كأنصار ، فى أدنى التداعيات والأثار الجانبية لهذا الغياب ، بالقهر.

أبو صليبه الفراوله أبو زومبه

أبو صليبه الفراوله أبو زومبه
 

أبو صليبه

الفراوله

أبو زومبه

شايفكم مستغربين 

الأسماء التى ذكرتها بالأعلى هى أسماء أدويه أيوه و الله أدويه

أمال ايه اللى جرالها ؟

حضراتكم هذه الأدويه هى أدويه مخدره أنتشرت بين أوساط الشباب فأطلقوا عليها أسماء هلاميه مثل تلك الأسماء

يعنى مثلا

* حبوب الصراصير

هى دواء الباركينول

ودى حبوب تستخدم لعلاج الشلل الرعاش

ولكن الشباب الضال يستخدم هذه الحبوب فيخيل له أنه يرى الدنيا كلها صراصير لأنه تصيبه بحاله من الهلوسه ( و برضه بتعمله دماغ )

* أبو صليبه

هو حبوب رهبانول اللى بتستخدم أساسا لعلاج الصرع و سموها أبو صليبه ( قصدى المدمنين مش الشركه ) لأن القرص محفور عليه صليب (الحبايه اربع تربع )

مش التامول يا شباب

* الفراوله

هى حبوب السيكوتال وسموها الفراوله لأن لونها أحمر زى الفراوله و الحبوب تلك تستخدم لعلاج بعض الأمراض النفسيه

والفراوله دلوقتى اتطورت وبقا فى كذا نوع من الفراوله

التى دول

كونترمال

ومشتقاتهم

* أبو زومبه

وابو زومبا سموه كده عشان في نقطتين جنب رقم .2. بالطريقه دي الي هو الريفوتريل …. والكودا ( كودافين ) بس مبقاش في منه خلاص كان زمــــان

تشكلس او ( خشبه )ب

التفاحه

البسله

ابو شرطه

التشكلس ( نوع لبان مشهور ) وفى ناس بتسميه خشبه

اسمه الحقيقى الترا دول

والناس سموه كده

لانه حبايه مستطيله ومقسومه 2 بخط بالعرض

شبه اللبنانه التشكلس

وده مسكن قوى للعظام ولازم يتاخد باشراف من الطبيب

اعراضه على المدمن

اللجوء الى شرب اكبر كم ممكن من الدخان (السجاير – الحشيش -الشيشه )

لانه بيوسع الشعب الهوائيه

بيفتح الصدر

ولو قدامك 10 علب سجاير هتخلصهم

ده غير ان الناس بتفتكر انه بيطلب بحاجات مش هينفع اقولها هنا

اما لقب الخشبه ف مش عارف لحد دلوقتى ليه بيسموه كده

التفاحه

ترمادول 200 حبوب

ظهر فى اواخر 2009

والاقبال عليه كان كبير جدا

اعراضه للمدمن نفس اعراض الالترادول (التشكلس )

البسله

ترمادول 100

الترامادول tramadol و فى كمان ترامال tramal

الأتنين نفس التركيب وهو ترامادول هيدروكلوريد

اخضر

اسمه بسله عشان لونه اخضر وكبسول

(تقريبا كده بيطلعو الاسماء دى تمويه من الحكومه )على اساس ان كلمه ابو شرطه دى ماتدخلش السجن

برضه اعراضه نفس اعراض الاتنين اللى فاتو

ابو شرطه

الأبتريل أسمه التجارى أبتريل

apetryl

بتاع شركه apex

لعلاج الصرع

القاب طلعت عليه

ابو شرطه

ابيكسات

4 استمرار

زبادي

اعراضه

بيحدف على الشر دايما

باقى الاعراض

لسه محدش اكتشفها

لان كل اللى بياخده لحد دلوقتى مابيفتكرش هوا عمل ايه

التوسيفان والكوديفان القديم اللي كان عامل زي المربى

زمان فى أوائل التسعينات كان فيه نوادر فى الصيدليات عن الكو ( الكوديفان ) و التو ( التوسيفان ) تحب أفتح كو ولا تو ساقع

دوا كحا يا شباب

البيسا

أسمه الماكستون فورت و تركيبه من الأمفيتامينات

ودى أضرارها لا تعد و لا تحصى

دا مخدر قذر شويه عباره عن هيروين غير نقي مخلوط بكمية حبوب هلوسه الخ

وله اكتر من طريقه استعمال وان كان اشهرهم ما يدعي الحروقه

يعني بيجيب معلقه ويسخنها ويشد

ولو مافيش معلقه انزل اشترى فويل

وفي بيتاخد عن طريق الحقن

هوا طلع لها اسم في الاول بـ

bs

بس البي اس زي ما هوا معروف اللي هوا براون شوجر او السكر البني وهو الكوكايين

فاصطلحوا على تسميته بالبيسا

ودا منتشر جدا في الفتره اللي فاتت (من حوالي عامين او اكثر

الأفيدرين أو الأبينيفرين

تأثيره مماثل لهرمون الأدرينالين بيوسع الشعب الهوائيه و بيشتغل أساسا على العصب السمبثاوى و تأثيره مقارب جدا للأمفيتامينات إن لم يكن واحد

وللعلم له تأثير على الجهاز العصبى المركزى و بيزود القدره على التركيز

ولكن أكتشفوا أنه له

dependance

أو الأعتماد اللى هو معنى ألطف للأدمان وهو أن الشخص ميقدرش يستغنى عن الدواء

ولا يخفى عليكم تأثير الأمفيتامينات و بالتالى تم ادراج الأفيدرين فى جدول المخدرات المصرى منذ فتره و إن كان مازال متواجد فى صيدليات المستشفيات طبعا

الماكس و الكوكايين

شعبيتهم اقل من باقي المخدرات لانهم منبهات و السوق المصري يفضل المهدئات

اخر الاخبار

البروزلين بتاعت العين نزلت كمان في الجدول

وهى عباره عن قطره برئيه ولكن استخدمها المدمنون فى ازاله حمار العين بعد شربهم للحشيش

كفايا كده

وربنا يكفيكو شر البسله وابوشرطه وابو زومبه وكله

الآثار الجانبية الرئيسية لعقار الترامادول. ويشير اللون الأحمر إلى أكثرها خطور

الغثيان ….

الدوار

ألام المعدة

اٍرتفاع مستوى السكر في الدم

قلق

الاٍكتئاب (على المدى الطويل)

جرعة زائدة من الترامادول (أكثر من 400 ملغ في جرعة واحدة) يمكن أن تسبب اٍنهيارا متبوعا بتقلصات عضلية كبيرة، الأزمة تشبه عرضيا الصرع. لا ينصح بأخد جرعات تفوق 400 ملغ في 24 ساعة. وصف الدواء يكون بحيطة كبيرة في حالة العلاج بواسطة مضادات الاٍكتئاب.

التعود (الإدمان)

يستحسن وصف جرعات ملائمة من الدواء لتفادي اٍدمان المرضى عليه، وتسهيل عملية التوقف عن تناوله والتي تكون عادة مصحوبة باٍرتفاع ضغط الدم، التعرق، الأرق، الأهوال الليلية، القلق، رهاب الخلاء من الأرض الفضاء، أزمات في التركيز، تقلصات عضلية، حركات بسيطة لا اٍرادية، عدوانية، تهيج، فقدان الذاكرة المؤقت.

العقار له من الاضرار أهمها الفشل الكلوي وهشهشة العظام ويعمل علي المدي البعيد علي أرتخاء العضو الذكري عند الرجل ويعمل علي تدمير الاجهزه العصبية باعتباره أفيون صناعي

الوضع القانوني

لا يصرف إلا بتذكره طبيه من الطبيب

الأسماء المرخصة

ترامادول- كونترمال – تراماكس – تامول – تيدول – الترادول – تراموندين – ترامادول جاك – ترامال

الاعراض الجانبية

على الجهاز الهضمي

الرغبة في الترجيع ، الامساك او الاسهال سوء الهضم ونقص الشهية

الجهاز العصبي

تشنجات ، صداع

على الجلد :

تحسس الجلد

على المسالك البولية :

احتباس البول

على القلب :

سرعة نبضات القلب و انخفاض ضغط الدم عند الوقوف

وهنالك اعراض اخرى

اما ع سبب منع تداوله في السوق فذلك لانه دواء ذو تأثير خاص على الجهاز العصبي و بالخصوص مع المرضى الذين يستخدمون ادوية اخرى لمشاكل نفسية مثل الاكتئاب ، مثلا تم تسجيل بعض حالات محاولة الانتحار بعد دمج ترامادول مع دواء اخر

نصيحة : الدواء سلاح ذو حدين ، استشر طبيبك قبل تناوله.


 

ليه سويسرا بالذات دولة محايدة

قامت في أوربا عشرات الحروب الطاحنة
وغزا نابليون وهتلر معظم القارة
وأحرقت الحربان العالميتان معظم الدول
ومع ذلك لم يعتد أحد على سويسرا
وظلت لخمسمائة عام واحة سلام وسط جحيم ملتهب

وهذه الأيام يتكتل العالم في أحلاف اقتصادية وسياسية وعسكرية
ومع هذا ترفض سويسرا الانضمام لأي حلف أو منظمة عالمية
بما في ذلك الاتحاد الأوربي ومنظمة الأمم المتحدة؟

هذه العزلة والحيادية الصارمة تذكرنا مباشرة
ببروتوكولات حكماء صهيون
التي تتحدث عن (مكان آمن) يحمي ثرواتهم من الحروب
التي يشعلونها بأنفسهم
(مكان آمن) ويعمل في نفس الوقت على استقطاب ثروات العالم
بحيث يصبح لقمة سائغة في فم اليهود
متى ما قامت ثورتهم العالمية!!

في كتاب (أحجار على رقعة الشطرنج) يتحدث وليام جاي
عن دور اليهود في ظهور نابليون وهتلر
وفي نفس الوقت سعيهم لعدم الاعتداء على سويسرا

وفي كتاب (حكومة العالم الخفية) يشرح شيريب فيتش
كيف ان يهود العالم استثنوا سويسرا من مخططهم
لإثارة الفوضى والحروب لحماية أموالهم داخلها
واكسابها سمعة الملاذ الآمن لاستقطاب اموال الجوييم
(وهو الاسم الذي يطلق على غير اليهود) !!

ورغم اعترافي بأن الفرضية تبدو خيالية
إلا أن الواقع يتوافق معها على الدوام
فسويسرا كانت ومازالت الوجهة المفضلة
للثروات المهربة منذ القرن السادس عشر

ومنذ 400 عام والثروات تتراكم فيها
- مابين أرصدة مجهولة
- وأموال مسروقة
- وثروات لم يعد يطالب فيها احد!!

وعامل الجذب الاساسي في سويسرا هو الحياد والسرية
فالسويسريون اتخذوا مبدأ الحياد منذ عام 1515
بعد هزيمتهم النكراء من الجيش الفرنسي

وحينها وضعوا دستورا للحياد
يرفض الميل مع هذا الجانب او ذاك
ولا حتى بإبداء الرأي أو التعاطف
(هل سمعت مثلا رأي سويسرا بخصوص احتلال العراق
أو حصار غزة أو حتى تفجيرات نيويورك؟)

وحتى اليوم ماتزال سويسرا ترفض الانضمام
الى منظمة الامم المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلف الأطلسي
أضف لهذا لم توقع أي معاهدة لتسليم المجرمين
او تبادل المعلومات الأمنية مع أي دولة
(وهو مايجعلها بمثابة جنة لطغاة العالم الثالث)

أما الأغرب من هذا كله
فهو أن سويسرا لا تملك حتى جيشا من شأنه استفزاز الآخرين
وتملك فقط قوة دفاع مدنية
وعددا هائلا من اتفاقيات عدم الاعتداء
أما عامل الجذب الاقتصادي الذي ساهم بالفعل
في بناء سمعة سويسرا كملاذ آمن فهو
قانون السرية المصرفية
الذي يصعب اختراقه

فالقانون السويسري
يمنع الاطلاع أو إفشاء أي معلومات مصرفية
لأي سبب وحجة
أضف لهذا أن البنوك هناك تتعامل بنظام مشفر
يزيد عمره الآن عن مئتي عام لا يتيح حتى للموظفين
معرفة أصحاب الحسابات التي يتعاملون معها
وفوق هذا كله يملك العميل
حرية إيداع ثرواته بأسماء مستعارة
او استبدال الاسماء بارقام سرية لا يعرفها غيره.

واذا اضفنا لكل هذا خمسمائة عام
من المصداقية والحرفية المصرفية
نفهم كيف أصبحت سويسرا
ملاذا للأثرياء والطغاة واللصوص
من شتى أنحاء العالم!!

والآن أحسبوا معي نتائج كل هذا على مدى خمسة قرون:

فرغم ان الحياد والسرية هما ما يميزان النظام السويسري
الا انهما ايضا قد يعملان على
حجز الثروات في سويسرا الى الأبد
فحين يموت احد العملاء أو الطغاة
قد تمنع السرية المصرفية والحيادية الصارمة
من عودة الرصيد الى مصدره الأصلي

فبعد هزيمة ألمانيا مثلا بقيت فيها الى اليوم ثروات منسية
لقادة المان قتلوا خلال الحرب العالمية الثانية
وحتى يومنا هذا تعيق الميزة السويسرية (في الحياد والسرية)
إعادة الملايين التي نهبها ماركوس من الفيليبين
وسيسيسيكو من زائير
وأباشا من نيجيريا
وزعماء الانقلابات العسكرية في العالم العربي وأمريكا اللاتينية
وفي المحصلة .. تشكل اليوم الثروات المجهولة والمنسية
جزءا كبيرا من رصيد سويسرا العام
الأمر الذي انعكس على المواطن السويسري
الذي يتمتع بأعلى مستوى من الرفاهية ورغد العيش!!

بقي ان أشير الى حادثة استثنائية وحيدة
قد تفسر علاقة المنظمات الصهيونية
بالجهاز المصرفي في سويسرا:

فبضغط من اللوبي اليهودي الامريكي
اعترفت سويسرا لأول مرة بوجود أرصدة مجهولة
تخص يهود قتلوا في الحرب العالمية الثانية
وقبل عشرة أعوام وافقت ليس فقط على اعادة تلك الاموال
بل والفوائد المتراكمة عليها منذ 1940.

السؤال الموازي هو :
كم يبلغ حاليا حجم الثروات المنسية
(لغير اليهود) في البنوك السويسرية
وكم وصلت فوائدها حتى اليوم !!؟

الجواب تجدونه في البروتوكول السادس
والخامس عشر لحكماء صهيون!!

صورة